لماذا رفض ليفربول انضمام صلاح لمنتخب مصر ؟

أيام قليلة وتبدأ فترة التوقف الدولي التي سوف تخوض خلال جميع منتخبات العالم جزء من تصفيات كأس العالم 2022 قطر، وكل المنتخبات تقوم باستدعاء أبرز لاعبيها من مختلف الأندية الأوروبية والعالمية.

وبالطبع اللاعب المصري الدولي محمد صلاح الذي يلعب في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي يعد أهم الركائز التي يعتمد عليها المنتخب الوطني لخوض ما هو قادم من المباريات سواًء على صعيد التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية أو التصفياتالمؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر كورة لايف .

وقام المنتخب المصري تحت قيادة المدير الفني لمنتخب الفراعنة حسام البدري باستدعاء محمد صلاح من فريق ليفربول الإنجليزي لخوض مواجهتي أنجولا والجابون التي تأتي ضمن مباريات تصفيات كأس العالم 2022 لقارة إفريقيا.

ولكن فريق ليفربول قام بإرسال خطاب للاتحاد المصري لكرة القدم يخبره من خلاله تعذر سفر محمد صلاح للانضمام إلى معسكر منتخب مصر المقبل.

ونحن هنا من خلال موقع كورة لايف نوضح لكم أسباب رفض فريق ليفربول سفر محمد صلاح وانضمامه لمعسكر منتخب مصر المقبل، كما نرصد لكم ردة فعل الاتحاد المصري لكرة القدم.

لماذا رفض ليفربول انضمام صلاح لمنتخب مصر ؟

في البداية فريق ليفربول أخبر الاتحاد المصري لكرة القدم في خطابه أن قائد منتخب الفراعنة، الدولي محمد صلاح، متاح لخوض لقاء الجابون، الذي يأتي ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم إفريقيا 2022، كما أن محمد صلاح سيكون متاحًا لخوض أي لقاء مع منتخب الفراعنة ولكن بشرط عدم وقوع البلد المستضيف للقاء ضمن القائمة الحمراء لبريطانيا والتي تخص تحذيرات السفر المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.

كما أضاف ليفربول في خطابه للاتحاد المصري لكرة القدم أن موقف النادي الإنجليزي هو نفسه موقف رابطة الأندية الأوروبية، وقد نجد أنه خلال فترة التوقف الدولي العديد من الأندية الأوروبية لن تسمح للاعبيها بالسفر إذا كانوا سوف يتعروض للحجر المنزلي عند عودتهم لها.

موقف نادي ليفربول الإنجليزي وكذلك موقف باقي الأندية الأوروبية قد يتغير إذا تم تغيير القواعد وتم السماح للاعبي هذه الأندية بالدخول دون حجر.

كما أكد فريق ليفربول في خطابه للاتحاد المصري لكرة القدم أنه يبحث عن حلول عديدة لأنه ليس ضد مصالح منتخب الفراعنة، ولكن هذا الوضع بسبب قواعد السفر لدولة بريطانيا بسبب جائحة فيروس كورونا، والآن تبحث إدارة النادي الإنجليزي عن حل لتغيير هذه القواعد بالنسبة للاعبيه لإعطائهم الإعفاء من الحجر عند عودتهم مرًة أخرى koora live.

قواعد السفر تمنع انضمام محمد صلاح للفراعنة

دولة إنجلترا تقوم بوضع العديد من الدول في قائمة تسمى بـ "القائمة الحمراء"، والتي تنص على أن شخص يدخل دولة بريطانيا من هذه الدول لابد أن يخضع لفترة حجر صحي في أحد الفنادق لمدة 10 أيام على أن يجري خلال هذه الفترة فحصين لفيروس كورونا..

ويبرز اسم مصر والبرازيل في القائمة الحمراء لبريطانيا مما يعني أن سفر كلًا من المصري محمد صلاح بجانب الحارس البرازيلي أليسون بيكر ومواطنهم المهاجم فيرمينيو خلال فترة التقوف الدولي المقبلة لن يتم بسب القيود المفروضة على السفر لهذه الدول.

فريق ليفربول برر موقفه بأن عزل اللاعبين لمدة 10 أيام كاملة يعني غيابهم عن تشكيلة الريدز جولتين كاملتين في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز 2022/2021 وهو الأمر الذي سيؤثر كثيرًا على مسيرة الفريق الإنجليزي.


اخفاء الاعلان
hide ads