قرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2021


أجريت اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا للنسخة الجديدة 2022/2021 وأعادت لأذهان مشجعي وعاشقي كرة القدم العديد من الذكريات الخاصة بالبطولة الأهم على مستوى القارة العجوز.

سيطر على قرعة دوري ابطال اوروبا للموسم الجديد 2022/2021 الطابع الثأري، كما شهدت هذه النسخة عودة العملاق الإيطالي فريق ميلان.

الحدث الأبرز في قرعة اليوم لبطولة دوري أبطال أوروبا 2022/2021 هو مواجهة فريق برشلونة الإسباني لنظيره الألماني بايرن ميونيخ ، وعلى الفور تذكرت جماهير كرة القدم الهزيمة المذلة للفريق الكتالوني أمام العملاق البافاري بثمانية أهداف مقابل هدفين.

قرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2021

وإليكم خلال التقرير التالي على موقعكم المفضل دائمًا كورة لايف Koora live أبرز ملامح قرعة دوري أبطال أوروبا للنسخة الجديدة 2022/2021.

هل نشهد مواجهة ميسي ضد رونالدو ؟

بكل تأكيد الحدث الأهم في قرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2021 هو وقع كلًا من فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في المجموعة الأولى من مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022/2021.

باريس سان جيرمان استطاع الحصول على خدمات البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد فشل تجديد عقده مع فريق برشلونة.

بينما يخوض فريق مانشستر سيتي معركة قوية مع العملاق الإيطالي فريق يوفنتوس للحصول على خدمات البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

في حال نجاح سيتي التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال نافذة الانتقالات الصيفية الجارية، فإننا سنشهد مواجهات قوية بين النجمين الأبرز في عالم كرة القدم خلال السنوات الماضية.

وعلى جانب آخر، يأتي في المجموعة الأولى كلًا من فريقي لايبزيج الألماني وكلوب بروج، وهما الفريقين الأقل حظًا لعبور دور المجموعات دوري أبطال أوروبا 2022/2021.

عودة العملاق الإيطالي وثأر ليفربول

في المجموعة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022/2021 عشاق الساحرة المستدرية على موعد مع المواجهة الثأرية التي تجمع فريق ليفربول الإنجليزي والعملاق الإسباني أتليتكو مدريد.

حيث تمكن فريق أتليتكو مدريد من إقصاء فريق ليفربول في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال اوروبا 2020.

المدير الفني الألماني لفريق ليفربول، يورجن كلوب، سيحاول الثأر من فريق أتليتكو مدريد الذي تسبب في إقصاؤه النسخة الماضية لإعادة بريق وهيبة الفريق الإنجليزي على المستوى الأوروبي.

أيضًا شهدت المجموعة الثانية عودة العملاق الإيطالي فريق ميلان ، الذي غاب عن المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا سنوات عديدة، ولكن مهمة ميلان ستكون شاقة في هذه النسخة من بطولة دوري أبطال أوروبا حيث سيكون عليه التغلب على ليفربول الإنجليزي أو أتليتكو مدريد الإسباني إذا ما ارد بلوغ دور الـ 16 من البطولة.

وبجانب ليفربول، أتليتكو مدريد وميلان يأتي فريق بورتو الذي توقع الكثير من الخبراء ومحللي كرة القدم الأوروبية خروجه من دور المجموعات نظرًا لفارق الإمكانيات بينه وبين باقي فرق المجموعة koora live.

مجموعة سهلة للغاية

بالرغم من المواجهات القوية والنارية التي تنتظر جماهير كرة القدم في المجموعتين الأولى والثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022/2021، إلا أن المجموعة الثالثة جاءت متواضعة للغاية.

وبالرغم من غياب الكبار في هذه المجموعة إلى أنه من المتوقع أن تكون من أشرس المجموعات نظرًا لتقارب المستوى بين فريق المجموعة.

وشهدت المجموعة الثالثة تواجد كلًا من فريق أياكس أمستردام، سبورتنج لشبونة، بشكتاش التركي، وأخيرًا فريق بروسيا دورتموند الألماني.

ظهور متكرر

ظهورمتكرر لفريق انتر ميلان الإيطالي مع فريق ريال مدريد الإسباني في نفس المجموعة من مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022/2021، ولكن هذه المرة يطمح فريق انتر ميلان الظهور بمستوى مختلف عما ظهر به النسخة الماضية والمنافسة القوية على العودة إلى منصات التتويج على المستوى القاري.

فريق ريال مدريد في النسخة الماضية تمكن من تحقيق الفوز على فريق انتر ميلان بثنائية دون رد على ملعبه ووسط جماهيره، ولذلك نجد أن الطابع الثأري أيضًا يظهر في منافسات هذه المجموعة.

بجانب انتر ميلان وريال مدريد ، ضمن المجموعة الرابعة في قرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2021 كلًا من فريق شاختار دونستيك وشيريف تيراسبول.

كابوس كتالوني بدون ميسي

الأمور تزداد سوءًا بالنسبة لفريق برشلونة، حيث أنه بعد خسارة نجمه الأول وأسطورة الفريق الكتاللوني على مدار الـ 15 عامًا الماضية، أوقعته قرعة دوري أبطال أوروبا مع فريق بارين ميونيخ الألماني في نفس المجموعة.

وقع برشلونة مع العملاق البافاري في نفس المجموعة أعادت إلى الأذهان خسارة برشلونة 8-2 من بايرن ميونيخ، وتسبب في حالة سخرية كبيرة على كافة وسائل السوشيال ميديا في جميع أنحاء العالم.

وبجانب كلًا من فريق برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، ضمت المجموعة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022/2021 كلًا من بنفيكا البرتغالي ودينامو كييف الروسي.

ثأر مانشستر يوناتيد

المجموعة السادسة شهدت تواجد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بجانب فريق فياريال الإسباني، مما منح فرصة لفريق اليوناتيد الثأر من خسارته لقب السوبر الأوروبي على يد فياريال.

بالرغم من أن كل التوقعات تصب في صالح مانشستر يوناتيد لاحتلال صدارة المجموعة السادسة، إلا أن البطاقة الثانية ستظل حائرة بين كلًا من فياريال الإسباني، أتالانتا الإيطالي وفريق يانج بويز نظرًا لتقارب مستويات الفرق الثلاثة.

مجموعة متقاربة المستويات

المجموعة السابعة من مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022/2021 شهدت تواجد فرق متقاربة لحد كبير في المستويات، ولذلك من المتوقع أن تشهد هذه المجموعة منافسة كبيرة بين كافة الفرق لخطف بطاقتي التأهل للدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022/2021.

المجموعة السابعة شهدت بطل الدوري الفرنسي النسخة الماضية، فريق ليل الفرنسي، الذي يملك فرصة رائعة للتقدم والتأهل في هذه النسخة من بطولة دوري أبطال اوروبا هذا الموسم.

كما أوقعت قرعة دوري أبطال اوروبا 2022/2021 فريق إشبيلية الإسباني بجانب ليل الفرنسي في المجموعة السابعة من مجموعات دوري أبطال اوروبا 2022/2021.

وبالرغم من التأهل لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال اوروبا يبدو في صالح كلًا من إشبيلية وليل، إلا أنه تظل هناك فرص كبيرة لكلًا من فولفسبورج الألماني وسالزبورج النمساوي لخطف إحدى بطاقتي التأهل والسير للأمام في بطولة دوري أبطال أوروبا.

البطل في مهمة سهلة لبلوغ دور الـ 16 دوري أبطال اوروبا 2022/2021

مهمة سهلة لبطل دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية، فريق تشيلسي الإنجليزي ، للصعود إلى دور الـ 16 والدفاع بشراسة عن لقبه.

قرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2021 أوقع فريق تشيلسي في المجموعة الثامنة من مجموعات دوري أبطال أوروبا بجانب فريق يوفنتوس، الذي يقترب من خسارة نجمه الأول كريستيانو رونالدو لصالح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

محللي كرة القدم العالمية رجحوا تأهل كلًا من فريق تشيلسي ويوفنتوس من المجموعة الثامنة التي ضمت أيضًا كلًا من فريق زينيت وفريق مالمو.

قرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2021 | مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022/2021

المجموعة الأولى

مانشستر سيتي – إنجلترا

باريس سان جيرمان – فرنسا

لايبزيج – ألمانيا

كلوب بروج – النمسا

المجموعة الثانية

أتليتكو مدريد – إسبانيا

ليفربول – إنجلترا

ميلان – إيطاليا

بورتو – إيطاليا

المجموعة الثالثة

بروسيا دورتموند – ألمانيا

ميلان  - إيطاليا

أياكس أمسترداد – هولندا

بشيكتاش – تركيا

المجموعة الرابعة

إنتر ميلان – إيطاليا

ريال مدريد – إسبانيا

شاختار دونستيك - أوكرانيا

شيريف تيراسبول - روسيا

المجموعة الخامسة

بايرن ميونيخ – ألمانيا

برشلونة – إسبانيا

بنفيكا – البرتغال

دينامو كييف – روسيا

المجموعة السادسة

مانشتسر يوناتيد – إنجلترا

فياريال – إسبانيا

أتالانتا – إيطاليا

يانج بويز – سويسرا

المجموعة السابعة

ليل – فرنسا

إشبيلية – إسبانيا

فولفسبورج – ألمانيا

سالزبورج – النمسا

المجموعة الثامنة

تشيلسي – إنجلترا

يوفنتوس – إيطاليا

زينيت – روسيا

مالمو - السويد


اخفاء الاعلان
hide ads